كشفت دراسة حديثة أجريت ب كلية العلوم الطبية ب جامعة كانازاوا اليابانية ونشر نتائجها موقع npj Science of Food ، أن هناك مشروبًا شهيرًا يجب على كبار السن تناوله بشكل يومي؛ لأنه يحافظ على صحة الدماغ خصوصا مع تقدم السن .
الدراسة أكدت أن مشروب الشاي الأخضر يتميز بقدرة كبيرة على تقليل الضرر الذي يُلحق بالمادة البيضاء في الدماغ خصوصا لدى كبار السن .
وكان موقع هيلثي كشف في تقرير سابق عن فوائد الشاي الأخضر وهي :
مفيد للأسنان :
فقد أثبتت الدراسات أنه مفيد لمن يعاني من رائحة الفم الكريهة، حيث يسهم تناول الشاي الأخضر على الريق في طرد الروائح الكريهة، ويزيد من قوة اللثة، والأسنان، ويمنع الالتهابات .
الحماية من السرطان :
أثبتت الدراسات أيضًا أن شرب الشاي الأخضر على الريق يحمي الجسم من السرطان، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي الأخضر، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تحارب الخلايا الخبيثة و تمنع نموها .
الحفاظ على القلب :
شرب الشاي الأخضر على الريق يقوي عضلة القلب، حيث يخفض نسبة الكوليسترول الضار ويخفض ضغط الدم، و المداومة على تناوله يوميا على الريق يحافظ على سلامة وصحة القلب .