قال الكاتب والمخرج خالد دياب، أنهم تسمية هذا الموسم بـ "اشغال شقة جداً" جاء ليعكس الأحداث والمواقف التي يتعرض لها الأبطال فهي فعلاً شاقة جداً.
وأوضح أن هناك تطورات كبيرة في الأحداث بدأت من مرحلة الكتابة التي اشتركت فيها مع شيرين دياب، مشيراً إلى أن قناة MBC مصر والشركة المُنتجة اقترحتا أن نُقدم موسماً جديداً بعد نجاح الموسم الأول، ونحن عندما وضعنا الإطار الاساسي للموسم الاول كنا نضع في أفكارنا بناء خيوط درامية قد تمتد لما بعد ذلك.
وأكد دياب أن العرض الرمضاني تجربة مُختلفة حيث يُصبح العرض مُشابهاً للعروض المسرحية إذ نستقبل ردود الأفعال بصورة مُباشرة يومياً من المُتابعين.
وأشار إلى أن اختياراته للمُمثلين تعتمد بالأساس على موهبة التمثيل قبل الأداء الكوميدي، فأحياناً المُمثل الجاد يُقدم أداءً كوميدياً أفضل من الكوميديان الصريح.
وأضاف : "الموسم الأول كان كوميدية جادة وهي المدرسة التي أنتمي إليها في العمل والأفكار، وفي هذا الموسم عدد من الخطوط الدرامية الجديدة إلى جانب خط المُساعدات المنزليات، كالطب الشرعي، المدارس والأطفال وغيرها."
وفي ختام حديثه أعرب عن سعادته بإتاحة الفرصة لعدد كبير من العناصر الشابة الموهوبة جداً ومنهم مُصطفى غريب، وأحمد عبد الوهاب، وغيرهما ممن أتاح المُسلسل لهم فرصة التألق، موضحاً أنه يميل أكثر إلى الأعمال الدرامية المُكثفة ويُفضل الأعمال التي تنتمي إلى خمس عشرة حلقة أو أقل لأنها تحتوي جرعة أكبر من التركيز الدرامي.
يشار إلى أن مُسلسل "أشغال شقة" تدور قصته حول عائلة مصرية حديثة تتكون من زوجين لديهما طفلان، الزوج يعمل طبيبًا شرعيًا، والزوجة تعمل مذيعة تلفزيونية، يعانون من مشاكل لا حدود لها مع مساعدات المنزل، مما ينعكس على حياتهما اليومية.
المسلسل من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين... ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب ، يُعرض "أشغال شقة" في رمضان حصرياً على MBCمصر .