أطلق معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعامله الفرعية حملات توعية وإرشاد وتدريب بمحافظات دمياط و الغربية والجيزة والدقهلية وسوهاج، استهدفت طلبة المدارس والجامعات والمربين؛ بهدف زيادة نشر الوعي بأهمية الصحة الحيوانية وطرق الحفاظ عليها.
يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"، لتحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبرعاية الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وبإشراف الدكتورة سماح عيد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.
وأكدت مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية أهمية الندوات الإرشادية البيطرية في تنمية قطاع الثروة الحيوانية، ودعم صغار المربين، ومكافحة الفقر، وتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي.
وأشارت إلى أن الباحثين عقدوا عدة ندوات إرشادية منها ندوات حول خطوات نجاح مشروع تربية الطيور، والتغذية الصحيحة لحيوانات المزرعة، وتدريب العاملين على تجميع الألبان وكيفية استلام اللبن والاختبارات الأولية قبل الاستلام، طبقا لمواصفة "الأيزو"، وأهمية التحصينات في الوقاية من الأمراض الوبائية.