تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى

تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالىتفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى

غير مصنف3-1-2019 | 19:02

كتب: على طه

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا يوم الأربعاء مع رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض الاجتماع خطة الوزارة الرامية إلى رفع مستوى الجامعات والمراكز البحثية المصرية فضلا عن وضع جامعات جديدة خاصة وغير ربحية في جميع انحاء البلد, والجهود المبذولة لتحسين الترتيب الدولي للجامع المصرية.

- وشدد الرئيس السيسي على أهمية تحسين قطاع التعليم العالي وتحسين المستوى الاكاديمي للجامع والمؤسسات المصرية, بسبب دورها العميق في التنمية. وينبغي ان يتحقق ذلك من خلال اعتماد اعلى المعايير الدولية في إنشاء جامعات جديدة وتحسين هذه المعايير.

- ودعا الرئيس إلى إجراء استعراض شامل لاولويات البحوث العلمية وربط البحوث باح احتياجات المجتمع من أجل التغلب على التحديات.

- وتناول الاجتماع حالة إنشاء الاكاديمية العليا للعلوم في galala التي تسعى إلى إضفاء الطابع المحلي على الصناعات المتقدمة وتعزيز المعرفة بالطلاب من خلال تطبيق البحوث. كما تصدى الاجتماع لتحسين الترتيب الدولي لعدد من الجامعات المصرية, وهو ما يعكس الجهود التي تبذلها الدولة في مجال البحوث.

وناقشوا أيضا تطورات مبادرة لإنشاء برنامج مليون مبرمج من أجل تعزيز قدرة الجهاز الإداري عن طريق تدريب الخريجين على أحدث التكنولوجيات في ميدان تكنولوجيا المعلومات.

- وتناول الاجتماع أيضا الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية التي توفرها المستشفيات الجامعية.

- وتناول الاجتماع أيضا الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز التدريب المهني لتلبية متطلبات سوق العمل, بما في ذلك إنشاء جامعات للتكنولوجيا في عدد من المحافظات, ومبادرة لدعميبنوه المصرية.

واجتمع الرئيس السيسي ايضا مع وزير النفط لمناقشة التطورات ذات الصلة بعدد من المشاريع, بما في ذلك إيصال الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية والمدن الجديدة فضلا عن مشاريع التكرير والبتروروكيماويات والهيدروجين, بالإضافة إلى خطط الاستكشاف والاكتشافات الجديدة في - ميدان النفط والغاز الطبيعي.

3- وأبرز الرئيس الحاجة إلى مواصلة إيصال الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية والمدن الجديدة, نظرا إلى أن أكثر من 70 70 منطقة جديدة في جميع انحاء البلد قد زودت بالفعل بالغاز الطبيعي لأول مرة, بما في ذلك ال asmarat (1,2 و 3). 1- ومشاريع ahalina و mahrousa (1 و 2) وغيرها من القرى.

وشدد الرئيس على الحاجة إلى تيسير الوصول إلى هذه الخدمة فضلا عن توسيع نطاقها للوصول إلى المناطق العليا في مصر والمناطق المكتظة بالسكان.

- وأوعز الرئيس بالانجاز السريع لمشاريع التكرير وتكسير الهيدروجين من أجل الحد من الفجوة بين الاستيراد والاستهلاك وتوفير المنتجات النفطية من خلال المصافي المحلية.

هذا بالإضافة إلى مشاريع التكرير ووحدات الانتاج الجديدة في عدد من المحافظات, ولا سيما في المدن الجديدة, وإلى زيادة القيمة المضافة للمواد النفطية إلى أقصى حد لتلبية احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض لجعل العملة الأجنبية متاحة.

وأبرز الرئيس ايضا اهمية مواصلة أنشطة الاستكشاف وتوسيع نطاق مجالات الاستكشاف الجديدة كجزء من الجهود التي تبذلها الدولة لتحقيق الاستخدام الاقتصادي للموارد النفطية في مصر على النحو الأمثل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2