السفير القطرى بالقاهرة: قمة بغداد فرصة لتجديد الالتزام بالمصالح العليا لأمتنا العربية

السفير القطرى بالقاهرة: قمة بغداد فرصة لتجديد الالتزام بالمصالح العليا لأمتنا العربيةجانب من اللقاء

مصر16-5-2025 | 09:02

ترأس السفير طارق الأنصارى السفير القطرى بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد ‎دولة قطر في اجتماع السفراء المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية تمهيداً لاجتماع وزراء الخارجية العرب والقمة العربية، التي يستضيفها ‎العراق الشقيق في دورتها العادية الرابعة والثلاثين.

وأكد السفير الانصارى ان قمة بغداد تعد فرصة لتجديد الالتزام بالمصالح العليا لأمتنا العربية والعمل علي تعزيز أطر التعاون العربي المشترك.

وأضاف " الانصارى " ان القضية الفلسطينية تتصدر جدول أعمال القمة العربية وهى علي رأس أولوياتها خاصة فيما يتعلق بوقف إطلاق النار وإتمام عملية تبادل الأسرى، ودعم خطة إعمار قطاع غزة وضرورة توحيد الصف الفلسطينى ،وتفعيل دور المؤسسات الفلسطينية وإدخال المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى .

وتحدث " السفير القطرى " عن ضرورة العمل بإرادة سياسية جادة لتحقيق تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية بما يضمن استقرار المنطقة وسلامها المستدام.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان