أفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن الجيش يدرس تجنيد المئات من الجاليات اليهودية بالخارج بسبب النقص الحاد في القوات ورفض كثير من الإسرائيليين للتجنيد، جاء ذلك فى نبأ عاجل لـ "قناة القاهرة الإخبارية".
وأضافت أن هناك نقص كبير في الجنود يقدر بنحو 12 ألف جندي وعدم تجنيد الحريديم يدفع الجيش لمحاولة استنفاد كل إمكانية لملء صفوفه.