تفاصيل لقاء وزير الخارجية بالملك عبدالله الثانى اليوم الأربعاء

تفاصيل لقاء وزير الخارجية بالملك عبدالله الثانى اليوم الأربعاءتفاصيل لقاء وزير الخارجية بالملك عبدالله الثانى اليوم الأربعاء

* عاجل30-1-2019 | 20:33

دار المعارف

استقبل الملك عبد الله الثانى ملك الأردن، اليوم، سامح شكرى، وزير الخارجية، ووزراء خارجية كل من الملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، وبحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى. جاء ذلك، قُبيل انعقاد الاجتماع التشاورى بين وزراء خارجية الدول الـ6 فى شأن عدد من القضايا الإقليمية وتطوراتها، والمُقرر عقده غدًا فى مركز الملك الحسين للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت.

من جهته، أفاد المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء مع الملك تطرق إلى تطورات الأوضاع الإقليمية، والقضايا ذات الاهتمام المُشترك، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز أطر التضامن وآليات العمل العربى المُشترك فى مواجهة كافة التحديات التى تشهدها المنطقة، واستمرار المساعى الرامية لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار فى البلاد العربية، على نحوٍ يُلبى تطلعات شعوبها فى العيش فى سلام ومزيد من الرخاء.

وأضاف المُتحدث الرسمى، أن اللقاء تناول أيضًا الشأن الفلسطينى، والجهود الرامية إلى تحقيق السلام الشامل والعادل القائم على حل الدولتين، ودعم حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مُستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

واختتم حافظ تصريحاته، أنه من المنتظر أن يجتمع وزراء خارجية الدول الست، غدًا، لتبادل الرؤى ووجهات النظر، إزاء مختلف القضايا محل الاهتمام، فضلًا عن التشاور حول سُبل تعزيز التعاون، والتنسيق فيما بينهم من أجل التصدى للتحديات المشتركة الراهنة.

    أضف تعليق