الشيخ القاسمى: نشهد اليوم افتتاح طاقة من طاقات النور.. ومصر لها علينا أن نقف معها دوما

الشيخ القاسمى: نشهد اليوم افتتاح طاقة من طاقات النور.. ومصر لها علينا أن نقف معها دوماالشيخ القاسمى: نشهد اليوم افتتاح طاقة من طاقات النور.. ومصر لها علينا أن نقف معها دوما

*سلايد رئيسى3-2-2019 | 13:01

كتبت: نشوى مصطفي
في كلمته بافتتاح دار الكتب اليوم بعد تطويره وترميمه، قال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة: نشهد اليوم افتتاح طاقة من طاقات النور، يشع نورا وثقافة، هو دار الكتب، وأبارك لأشقائى المثقفين بهذا الصرح، ولن نتأخر عن كل ما ينفع مصر، وادرك تقدير مصر لي.
وأضاف: هذا مركز اشعاع ونحن هنا نشكر وندعو الله أن يحفظ رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، وكل مصري مخلص، كما ندعو الله أن يشد من عزيمتهم ويقوي هممهم للخلاص من الإرهاب وقوى الظلام.
وأوضح: الإرهاب بطبعه جبان، وهذا الفكر والتيار الظلامي له اوجه عديدة، ونريد أن نحاربه بالفكر، من خلال تطوير الخطاب الديني،  وتوعية الابناء والاجيال القادمة.
وقال: دوما أُسال: لماذا احب مصر؟فأرد:ليتكم عرفتم مصر، وقد درست مصر دراسة وافية، وتاريخها وحضارتها، ولها علينا ان نقف معها، دوما، وقد عرضت من قبل برنامجا متكاملا مع وزير الثقافة لتطوير قصور الثقافة فهي التي تستطيع جمع الشباب وتثقيفهم ومنحهم الإيمان الصادق.
 وقال: كنت كثير  التردد على سور الأزبكية وجمعت من خلاله الكثير من كتب التراث، وهناك مشكلة متعلقة بسور الازبكية حاليا، واطلب الا يزال الباعة من هذا المكان، فثقافتنا وعلمنا منه، وانا على استعداد للابقاء عليه بالصورة الحضارية المطلوبة، وارجو من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ القاهرة أن يكون هناك احتفال قريبا بهذا المكان في ثوب جديد.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2