ريهام سعيد تُناقش قضايا الشذوذ في «صبايا الخير»

ريهام سعيد تُناقش قضايا الشذوذ في «صبايا الخير»ريهام سعيد تُناقش قضايا الشذوذ في «صبايا الخير»

* عاجل6-4-2017 | 11:09

كتب: أحمد النومى
تناولت الإعلامية ريهام سعيد في حلقة أمس الأربعاء، من برنامجها "صبايا الخير"، المذاع على شاشة قناة "النهار"، واحدة من القضايا الشائكة الموجودة في المجتمع، وهى قضية "الشذوذ الجنسي" وقامت "سعيد "بعرض مجموعة من الحالات التي تعانى من هذا المرض سواء كان نفسي، أو نتيجة لوجود خلل هرموني.
واستضافت ريهام سعيد، حالة لأحد الشباب الذي يعاني من الشذوذ الجنسي النفسي، والذي بدأ معه منذ أن كان طفلاً في الصف الثالث الإبتدائي عندما دخل في رهان مع أحد أصدقائه لاكتشاف جسده، ومن هنا كانت البداية، والتي استمرت معه إلى الآن، كما أنه يعاني من سخرية المحيطين به بسبب صوته الأنثوى.
وأكد الشاب رغبته في العلاج فهو يحفظ كتاب الله، ويصلي إلا إنه لا يعلم لماذا يفعل ذلك فهو خائف من عقاب الله سبحانه وتعالى، وخائف من الموت الذي يأتى بدون ميعاد. وأكد الشاب إنه أجرى مختلف التحاليل التي أكدت إنه ذكر طبيعى مائة بالمائة، ولكنه لا يملك تكاليف العلاج، ويطلب المساعدة للتخلص من هذا المرض.
وعلق الدكتور محمد صلاح أستاذ الطب النفسي، أن هذا الشاب يًعاني من خلل نفسي واضح نتيجة لتربيته وسط إناث بعد انفصال والده عن والدته، وزادت الحالة لديه مع معايرة أصدقائه، والمحيطين به بسبب صوته الأنثوي فزاد اندماجه معهم لشعوره بالأمان، والحماية في وجودهم، فهو لم يجد الأب الذي يحميه.
 وأكد الطبيب أن علاج هذا الشاب سهل، خاصة أن فحوصاته أثبتت رجولته. ووجه الدكتور صلاح رسالة إلى الأسرة بالانتباه جيدا على أبنائهم خاصة في مرحلة الطفولة.
كما عرضت الإعلامية ريهام سعيد، حالة فتاة أخرى تُدعى " دينا " تعاني من خلل هرموني، وهى حالة مرضية وليست نفسية، حيث إنها  مولودة كأنثى ولكن عقب فحصها تبين وجود الأعضاء الذكرية مما جعلها تشعر إنها ذكر، واطلقت على نفسها اسم "محمد"، وأوضحت إنها تريد إجراء عملية تساعدها على التحول.
يذاع برنامج "صبايا الخير" على قناة " النهار" أيام الأثنين، والثلاثاء، والأربعاء، في العاشرة مساء وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2