رحبت الحكومة السودانية بجميع الجهود الدولية الرامية إلى دعم وقف إطلاق النار في السودان، مؤكدة التزامها بالمسار السياسي القائم على رؤيتها الوطنية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضحت الحكومة أنها تسعى لتحقيق السلام وفق خارطة الطريق التي قدمتها إلى الأمم المتحدة، باعتبارها الإطار الأنسب لمعالجة جذور الأزمة.
وشددت على تمسكها بسيادة ووحدة السودان في أي اتفاق مقبل، مؤكدة أن أي تسوية يجب أن تراعي المصلحة الوطنية وتحفظ استقرار البلاد.