وتريات الأسكندرية تستعيد ذكريات موسيقى البيتلز بسيد درويش

وتريات الأسكندرية تستعيد ذكريات موسيقى البيتلز بسيد درويشدار الأوبرا المصرية

ثقافة9-12-2025 | 14:17

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور علاء عبد السلام حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بمشاركة عازف الفيولينة الدكتور عثمان المهدى وذلك فى الثامنة مساء الخميس 11 ديسمبر على مسرح سيد درويش " أوبرا الأسكندرية" .

يأتى الحفل ضمن خطط وزارة الثقافة لعرض مختلف اشكال الفنون العالمية ويتضمن مجموعة من أعمال موسيقى البيتلز التى أثرت الحياة الموسيقية فى العالم خلال حقبة ستينيات وسبعينيات القرن العشرين ولعبت دورا فعالا فى الحياة السياسية والاجتماعية الدولية كما تاثرت بها حركات التحرر والسلام لما حملته من معانى سامية ورسائل ايجابية .

الجدير بالذكر ان المايسترو شريف محيى الدين حالياً هو القائد الأساسى لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية والذى تأسس على يد الدكتور جهاد داوود وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان