احتفال السفارة البحرينية بـ العيد الوطني البحريني جسّد عمق الاعتزاز بالمناسبة الوطنية الغالية، وأبرز مسيرة التنمية الشاملة التي حققتها مملكة البحرين في ظل القيادة الرشيدة، وذلك خلال احتفالية كبرى أقامتها السفارة بالقاهرة بحضور رسمي ودبلوماسي واسع.
وقالت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى مصر والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، إن العيد الوطني يمثل فرصة لتسليط الضوء على ما حققته المملكة من إنجازات تنموية متواصلة، بفضل الرؤية الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة أن الإنسان يأتي في صدارة أولويات التنمية ضمن رؤية البحرين 2030.
وأعربت السفيرة عن خالص تهانيها ل مملكة البحرين قيادةً وشعبًا بهذه المناسبة الوطنية، مشيرة إلى ثوابت السياسة الخارجية البحرينية القائمة على دعم السلام والاستقرار في المنطقة، وتجديد الموقف الثابت الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وضرورة استكمال مسار السلام في قطاع غزة.
وجاءت الاحتفالية بحضور الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف،والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى جانب عدد من السفراء العرب والأجانب، و وشخصيات عامة وإعلاميين، الذين شاركوا الأشقاء البحرينيين فرحتهم بهذه المناسبة.

وأكدت السفيرة فوزية زينل عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والبحرين، مشددة على حرص البلدين على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والاستراتيجي، في إطار وحدة الرؤى والمصالح المشتركة، معربة عن تقديرها للدور المصري الداعم للتعاون الثنائي.
واستعرضت السفيرة في تصريحات سابقة خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين، مستشهدة بالدعم البحريني لمصر خلال حرب أكتوبر 1973، مؤكدة أن العلاقات المصرية البحرينية تمثل نموذجًا راسخًا للتضامن العربي، وتشهد تطورًا متواصلًا بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
واختتمت السفيرة بالتأكيد على تطلعها، من خلال موقعها الدبلوماسي، إلى مواصلة العمل من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعميق التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، ويعزز مسيرة التنمية والاستقرار في البلدين.