جهاز تنمية المشروعات بمطروح: قدمنا قروضًا للشباب بقيمة 92.7 مليون جنيه (فيديو)

جهاز تنمية المشروعات بمطروح: قدمنا قروضًا للشباب بقيمة 92.7 مليون جنيه (فيديو)جهاز تنمية المشروعات بمطروح: قدمنا قروضًا للشباب بقيمة 92.7 مليون جنيه (فيديو)

أحوال الناس18-2-2019 | 11:03

كتب: على طه

أكد حسام حلمى صالح مدير جهاز تنمية المشروعات بمطروح، أن الجهاز قدم خدمات متعددة لتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، مشيرًا إلى أن الدعم يبدأ من التدريب ثم التمويل إلى التسويق.

وأوضح صالح، أن الجهاز قدم منذ نشأته حتى الآن قروضًا بقيمة تصل لـ 92.7 مليون جنية بمطروح ، موضحًا أن القروض تمنح من خلال الجهات الوسيطة والجمعيات الأهلية والبنوك المتعاونة مع الجهاز فى صرف وتمويل هذه المشروعات.

وقال  سعيد مسعود صاحب مشروع ألوميتال وأحد المستفيدين من المشروع  أنه لجأ للجهاز لتوسيع مشروعه الذى بدأه بورشة صغيرة وبعد الحصول على قرضين من الجهاز أصبحت الورشة مصنعا، مضيفً أن القرضين يتم سددهما بتسهيلات كل شهر وأقساط على 5 سنوات.

 أما محمد رمضان صاحب مشروع نجارة وأثاث وأحد المستفيدين من الجهاز فقال: "حصلت على قرض من الجهاز بمبلغ 261 ألف وكان عندى أرض عملت ورشة وطورت مشروعى وقدمت على القرض والجهاز وفر لى قرض ورخصة وبطاقة ضريبية والفائدة قليلة والقرض على ثلاثة سنوات والجهاز يساعد أى شاب على نجاح مشروعه والوقوف على رجليه ".

 بينما قال جرجس راجى صاحب مشروع رخام وجرانيت ومن بين المستفيدين أيضا من الجهاز، إنه لجأ لجهاز تنمية المشروعات للحصول على قرض للتوسع فى مشروعه، قائلا :" كان معايا 10 ألاف جنية وعرفت عن دعم الجهاز ووقفوا معايا فى التراخيص لأن الترخيص ليس بسهولة ودعمونى للحصول على الموافقات والحصول على القرض للمشروع ".

[embed]https://youtu.be/sIqUgfYG7cQ[/embed]
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2