أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المبعوث الأمريكي ستيف ويتكوف أبلغ إسرائيل والوسطاء بأن المرحلة الثانية من اتفاق غزة ستبدأ خلال شهر يناير، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
ونقل إعلام إسرائيلي عن مصادر، وجود خشية داخل إسرائيل من ضغوط قد يمارسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للانتقال إلى المرحلة الثانية من الاتفاق دون نزع سلاح حركة حماس.