"قومي البحوث الجنائية" ينظم ندوة توعوية حول التعاطي بالتعاون مع سكك حديد مصر

"قومي البحوث الجنائية" ينظم ندوة توعوية حول التعاطي بالتعاون مع سكك حديد مصرجانب من الندوة

منوعات2-1-2026 | 15:35

نظم المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ، بالتعاون مع الهيئة القومية لـ سكك حديد مصر ندوة توعوية حول مخاطر التعاطي والإدمان، وذلك بمنطقة التبين بحلوان.

واستهدفت الندوة سائقي القطارات، وعمال التشغيل، والعاملين بالمزلقانات حيث حرصت على رفع الوعي الصحي والقانوني وتعزيز بيئة عمل آمنة داخل قطاع السكك الحديدية.

وحاضر في الندوة كل من: د. مروة مدحت، أستاذ الفارماكولوجي المساعد ورئيس قسم بحوث كشف الجريمة بالمركز، ود. عبده العشري، أستاذ القانون المساعد بالمركز. حيث تناولت الندوة الأضرار الصحية والاجتماعية لتعاطي وإدمان المخدرات، وسبل التعرف على المدمن، وانعكاسات التعاطي على السلامة المهنية، خاصة في الوظائف ذات الطبيعة الحرجة.
كما تم استعراض الجوانب القانونية المرتبطة بشغل الوظائف والاستمرار فيها، وأحكام قانون مكافحة المخدرات، وآليات التعامل القانوني مع حالات التعاطي، بما يسهم في حماية الأفراد وضمان سلامة المرفق الحيوي لسكك حديد مصر.

تأتي هذه الندوة ضمن النشاط التوعوي للبرنامج الدائم لبحوث تعاطي المخدرات بالمركز، تحت الإشراف العام أ.د هالة رمضان، مديرة المركز، وبإشراف على الندوات والدورات التدريبية لكل من: أ.د إيناس الجعفراوي، أستاذ الكيمياء الحيوية بالمركز ورئيس شعبة البحوث الكيميائية والبيولوجية السابق، وبإشراف مساعد د. مروة مدحت، رئيس قسم بحوث كشف الجريمة.

أضف تعليق