فى إطار دور البرنامج الدائم لبحوث المخدرات بـ المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمخاطر الإدمان، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وبالتنسيق مع أ.د سامح المحمدى المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات، وأ.د مجدى على حسن أستاذ الأجنة والوراثة والمشرف على دورات الوقاية من الإدمان التى ينظمها المركز.
نظم المركز بمحافظة القليوبية، إشراف د. هند فؤاد ، وإشراف مساعد أ.محمد المنشاوى، وبالتعاون مع د. وليد الفرماوى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، ود. ناصر إبراهيم مدير إدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، دورة تدريبية بعنوان " مكافحة الإدمان على المخدرات" على مدار يومين بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وبحضور مجموعة من العاملين بالمديرية.
حاضر فى الدورة كل من: أ.د سامح المحمدى أستاذ القانون الجنائى ورئيس شعبة بحوث الجريمة والسياسة الجنائية بالمركز، و أ.د ياسر السيد أستاذ علم النفس بالمركز، ود.هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع المساعد ورئيس قسم بحوث المجتمعات الريفية والصحراوية بالمركز، ود.مروة مدحت أستاذ الفارماكولوجى المساعد ورئيس قسم بحوث كشف الجريمة بالمركز.
تحدث أ.د سامح المحمدى عن الأبعاد القانونية للإدمان وقانون شغل الوظائف والاستمرار فيها.
وناقش أ.د ياسر السيد الأبعاد النفسية للإدمان، وتناولت د.هند فؤاد العوامل الاجتماعية المسببة له وآثاره على الفرد والمجتمع. كما استعرضت د.مروة مدحت الأبعاد الصحية للإدمان وأضراره على المدمن.