تواصل وحدة الطب الرياضي بالقليوبية تنفيذ فعاليات الكشف الطبي الشامل على اللاعبين للوقاية من مخاطر الإصابات والمشكلات الصحية المختلفة.
وقام الدكتور وليد الفرماوي، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، يرافقه الدكتورة شيماء عبد السلام، المتابعة من وزارة الشباب والرياضة، والدكتور أسامة النعناعي، مدير وحدة الطب الرياضي، بمتابعة إجراءات الكشف الطبي والفحوصات الطبية للاعبين ب نادي سيتي كلوب بنها، والتي تُجرى وفقًا لكود وزارة الشباب والرياضة الصادر بالقرار رقم (1642) لسنة 2024.
وتهدف هذه الفحوصات إلى إعداد ملف طبي متكامل لكل رياضي، وضمان ممارسته للنشاط الرياضي في بيئة آمنة وصحية، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الأداء الرياضي والحفاظ على سلامة اللاعبين تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وكذا حرص وزارة الشباب والرياضة على حماية صحة الرياضيين ورفع كفاءتهم البدنية.
وتشمل إجراءات الكشف الطبي: كشف باطنة وقلب، كشف صدر، رسم قلب، موجات صوتية على القلب (إيكو)، قياس ضغط الدم، تقييم القدرة التنفسية، إلى جانب التحاليل المعملية اللازمة مثل صورة الدم الكاملة، الكوليسترول، السكر، وإنزيمات القلب، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية العامة للرياضيين وتعزيز كفاءة الأداء البدني.