بالصور .. طالب يخترع سيارة بالطاقة الشمسية بالقليوبية

بالصور .. طالب يخترع سيارة بالطاقة الشمسية بالقليوبيةبالصور .. طالب يخترع سيارة بالطاقة الشمسية بالقليوبية

محافظات25-2-2019 | 10:34

كتب: إبراهيم شرع الله

ابتكر الطالب محمد مجدى بالصف الثاني الثانوى بمدرسة القناطر الرسمية للغات سيارة تعمل بالكهرباء المنتجة عن طريق الهواء والخلايا الشمسية والطاقة الحركية.

وأكد الطالب أنه يعمل على فكرة مشروعه من وقت والتى تتخلص حول تحويل الطاقة الحركية والشمسية وطاقة الهواء، لتخزينها داخل بطارية تقوم بتشغيل توربين يجعل السيارة تسير بسرعة 70 كيلو مترا مشيرا الى انه يسعى الى تطوير اختراعه وتنفيذه لخدمة مصرنا الغالية

وأضاف أن مشروعه الجديد لم يشغله أبدا عن مذاكرة دروسه بل كان دائما دافعا له على النجاح والإصرار على استكمال مشوراه واختراعه، معربًا عن سعادته بتكريم وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير ادارة الموهوبين له .

من جانبه قال أشرف محمود مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالقليوبية، إن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تواصل جهودها لاكتشاف الطلاب النابغين والمبتكرين في مختلف المجالات، والعمل على تنمية مواهبهم وتشجيعهم للوصول إلى بر الأمان، مشيرًا ألى أن الطالب محمد ابن إدارة الموهوبين وله العديد من الاختراعات التي شارك فيها في أنشطة الإدارة المختلفه علي مدار 4 سنوات.

وأكد مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالقليوبية أن طه عجلان وكيل الوزارة خلال التكريم وعد بترتيب تكريم للطالب بحضور الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، مشيرًا إلى أن هذا الاختراع سوف يكون نقلة فى عالم السيارات على كافة المستويات.

ومن جهته قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ، إن دعم الموهوبين يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية برعايتهم والدفع بهم باعتبارهم نواة حقيقية للنهوض بالوطن، مضيفا أن المديرية بالتنسيق مع الإدارات وضعت برامج حقيقية لاكتشاف المواهب بمدارس القرى والمدن وتشكيل فرق بحثية لهذا الأمر.

يذكر أن طه عجلان قد كرم الطالب محمد مجدى بحضور أشرف محمود مدير إدارة الموهوبين والتعليم الذكي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2