«علي بدر» رئيسًا لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية

«علي بدر» رئيسًا لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية«علي بدر» رئيسًا لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية

أحوال الناس26-2-2019 | 18:21

كتب : محمد فتحي

أصدر الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب قراراً بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية برئاسة النائب على بدر عضو مجلس النواب .

وعضوية كل من :- النائب اللواء محمود خميس ، النائب اللواء عبدالفتاح عبده ، النائب اللواء أحمد شعراوي ، النائب اللواء أحمد مدين ، النائب اللواء هشام الحصري ، النائب اللواء تامر الشهاوي ، النائب رضا البلتاجي الحكم الدولي السابق.

وذلك في أعقاب زيارة رئيس مجلس النواب لدولة ألبانيا آنذاك ، وكان في استقبال وفد دولة ألبانيا برئاسة السيدة ميمي كوديلي رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألباني والوفد المرافق لها والذي ضم مساعدة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألباني وعضو من الحزب الاشتراكي الحاكم، وعضو بلجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألباني، وعضو من جمعية الصداقة المصرية الألبانية بالبرلمان الألباني، والسيد سفير دولة ألبانيا لدى جمهورية مصر العربية.

عقد جلسة بالبرلمان المصرى اليوم تمت فيها مناقشة العديد من النقاط وكان من أهمها ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة في ضوء العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين ، تشجيع السياحة والمساهمة فى عودتها وإقامة العديد من الرحلات لمعرفة تاريخ الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

كما أشاد الوفد بالتعاون المصري الألباني المتبادل في مجالات الحرب على الإرهاب مع تجنب الازدواج الضريبي وتسليم المجرمين ،وكذلك التعاون في المجال القضائي.

حيث أشاد النائب على بدر رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألبانية بعمق العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة ألبانيا وعلاقة الصداقة والروابط التاريخية والتعاون الثنائي المتواصل والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية .

وأشاد النائب على بدر بترحيب جمهورية مصر العربية برئاسة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة الرئيس بوجار نيشاني رئيس دولة ألبانيا إلى البلاد يومي 26 ، 27 من الشهر الحالي ، والتي ستشهد إبرام العديد من الاتفاقيات التي ستوقع بين الدولتين في العديد من المجالات الاقتصادية والسياحية والأمنية.

كما يتشرف البرلمان المصرى بزيارة الرئيس الالباني لعقد جلسة مباحثات برلمانية مشتركة بين الدولتين يوم الأربعاء .

أضف تعليق

إعلان آراك 2