أعلن رئيس اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة، الدكتور علي شعث، أن معبر رفح سيفتح بشكلٍ رسمي ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 2 فبراير 2026، في كلا الاتجاهين.
وكتبت "شعث" عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة بين الأطراف ذات العلاقة بتشغيل معبر رفح، ووفقًا لما أعلن عنه رئيس اللجنة الوطنية لإدارة غزة سابقًا، نُعلن رسميًا فتح معبر رفح بالاتجاهين ابتداءً من يوم الاثنين القادم الموافق ٢ فبراير، علمًا بأن الأحد ١ فبراير المقبل هو يوم تجريبي لآليات العمل في المعبر."

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فتح معبر رفح البري يوم الأحد المقبل في الاتجاهين للأشخاص فقط وبشكل محدود، بالتنسيق مع مصر وتحت إشراف أوروبي بعد الحصول على موافقة أمنية.