وجّه الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخراني دعوة خاصة العرض المسرحي إلى محمد الحسانين رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية، و إيهاب عبد العال أمين صندوق الجمعية، لحضور العرض المسرحي "الملك لير"، رائعة الكاتب العالمي ويليام شكسبير، والذي يُعرض على خشبة المسرح القومي.
وعقب العرض، أعرب محمد الحسانين عن بالغ سعادته بحضور هذا العمل المسرحي، مؤكدًا أن عرض الملك لير قدّم حالة فنية راقية تليق بتاريخ وقيمة المسرح القومي، مشيدًا بالأداء الاستثنائي للفنان الكبير الدكتور يحيى الفخراني، الذي جسّد الشخصية بعمق إنساني واحترافية عالية، إلى جانب الأداء المتميز لكافة أبطال العرض، ما أسهم في تقديم عمل مسرحي متكامل يعكس قوة ووعي المسرح المصري.
من جانبه، أكد إيهاب عبد العال أن عرض الملك لير يُعد تجربة مسرحية فريدة تجمع بين الإبداع الفني والرؤية الفكرية العميقة، مشيرًا إلى أن الأداء الراقي للدكتور يحيى الفخراني، مدعومًا بتجانس واحترافية باقي فريق العمل، كان عنصرًا أساسيًا في نجاح العرض، ومثالًا حيًا على الدور المحوري للمسرح القومي كمنبر للإبداع والثقافة.
ويُعد عرض "الملك لير" من أبرز العروض المسرحية الحالية، لما يحمله من قيمة فنية وإنسانية عالية، تؤكد استمرار ريادة المسرح المصري ودوره المؤثر كأحد أهم أدوات القوة الناعمة في دعم الثقافة والهوية المصرية.