بدأت جوجل، عملاقة التكنولوجيا ومقرها ماونتن فيو، في طرح ميزة تثبيت علامات التبويب لمستخدمي Chrome لأجهزة أندرويد، بعد إعلانها الأول في ديسمبر 2025.
وكانت هذه الميزة متاحة سابقًا على إصدارات Windows وMac وLinux، وتسمح للمستخدمين بالحفاظ على علامات التبويب المهمة في مقدمة المتصفح، حتى عند إغلاق التطبيق وإعادة فتحه.
وفقًا لتقرير Gadgets360، بعد تحديث Chrome إلى الإصدار 144.0.7559.132 على أندرويد:
1. اضغط مطولًا على علامة التبويب التي ترغب في تثبيتها.
2. اختر خيار "تثبيت علامة التبويب" من القائمة المنبثقة.
3. ستظل العلامة المثبتة في أعلى قسم علامات التبويب عند إعادة فتح المتصفح.
4. لإلغاء التثبيت، يمكن اتباع نفس الخطوات أو ببساطة إغلاق علامة التبويب.
تأتي هذه الميزة ضمن جهود جوجل لتقريب تجربة التصفح على أندرويد من تجربة سطح المكتب، حيث يمكن للمستخدمين:
الوصول السريع للصفحات المهمة دون إعادة البحث عنها.
دمج تجربة التصفح مع وضع سطح المكتب الجديد على أندرويد 16 (QPR1) عند توصيل الهاتف بشاشة خارجية.
الاستفادة من تخطيط متعدد النوافذ يشبه Samsung DeX، حيث يقوم Chrome تلقائيًا بتبديل وكيل المستخدم لتحميل نسخ سطح المكتب من المواقع.
تؤكد هذه الميزة التزام جوجل بتحسين التوافق بين الأجهزة المحمولة وسطح المكتب، وجعل التصفح على الهواتف الذكية أكثر سلاسة ومرونة.