انتهاء دور المجموعات.. صراع ربع النهائي الإفريقي يشتعل بين كبار القارة

انتهاء دور المجموعات.. صراع ربع النهائي الإفريقي يشتعل بين كبار القارةالأهلي والترجي

رياضة16-2-2026 | 09:59

حسمت 4 أندية مصرية مواقعها في ربع نهائي المسابقتين القاريتين، حيث تأهل كل من الأهلي و بيراميدز لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما تأهل كل من المصري البورسعيدي و الزمالك إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب انتهاء دور المجموعات رسميًا.

وعلى صعيد الأندية المغربية، تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كل من نهضة بركان والجيش الملكي، بينما تأهل إلى ربع نهائي الكونفدرالية كل من أولمبيك آسفي والوداد المغربي.

من تونس، حسم الترجي التونسي التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، فيما كان الهلال السوداني الفريق الوحيد من السودان المتأهل.

أما عن جنوب أفريقيا، فمثلها صن داونز، بينما حسم ستاد مالي التأهل عن دولة مالي.

وعلى صعيد الجزائر، تأهل إلى ربع نهائي الكونفدرالية كل من اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد.

وفي الكونغو، ضمن أوتوهو التأهل إلى ربع نهائي الكونفدرالية، بينما كان مانيما يونيون الفريق الوحيد المتأهل عن دولة الكونغو الديمقراطية.

أضف تعليق