معبر رفح من الجانب المصري يستقبل دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين إلى غزة

معبر رفح من الجانب المصري يستقبل دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين إلى غزةصورة تعبيرية

TV16-2-2026 | 13:51

قال رمضان المطعني، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح، إن المعبر استقبل دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة بعد تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية، وذلك وفق آلية العبور المتفق عليها وبإشراف الجهات المختصة لتأمين عودتهم.

وأوضح المطعني خلال رسالة على الهواء، أن حالة من الاستنفار تسود الجانب المصري، مع انتشار سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة ونقطة الحجر الصحي المجهزة بأحدث الأجهزة لإجراء الفحوصات والتشخيص الأولي، تمهيدًا لنقل المرضى إلى المستشفيات، إلى جانب توفير دعم غذائي عبر المطبخ الإنساني داخل المعبر.

وأضاف أن المعبر شهد صباح اليوم أيضًا مغادرة دفعة من الفلسطينيين العائدين إلى القطاع بعد إنهاء إجراءاتهم، في إطار مسار إنساني مستمر تتبناه مصر منذ اندلاع الحرب وحتى المرحلة الحالية من الاتفاق.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان