عقد الدكتور ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية اجتماعا موسعا بحضور مروان غراب وكيل المديرية ومديري عموم التعليم الفني ومسئولي التعليم الفني بالإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية.
جاء الاجتماع لوضع حلول جذرية للمعوقات التي تواجه المدارس الفنية بمختلف أنواعها " صناعي، زراعي، تجاري، وفندقي" ، وضمان جاهزية المؤسسات التعليمية للفترة القادمة.
وشدد الدكتور ياسر محمود في مستهل الاجتماع على أن "المدرسة هي عنوان الانضباط"، موجهاً بضرورة الاهتمام الفائق بالمظهر العام ونظافة المرافق ودورات المياه.
كما أكد على تفعيل دور أمن البوابات بكل حزم، مع الالتزام التام بتسجيل بيانات الزائرين والتأكد من هوياتهم لضمان سلامة الطلاب والمنشآت.
وفي ملف الامتحانات، أصدر تعليمات مشددة بسرعة تسليم استمارات التقدم لامتحانات الدبلوم إلى لجان النظام والمراقبة المختصة، مع ضرورة موافاة المديرية بتقرير لحظي لموقف التسجيل والتسليم.
كما ناقش الاجتماع بيانات الحالة المعتمدة لترشيح رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل لعدد من المدارس التجارية والزراعية بمناطق " العبور، كفر شكر، الخانكة، والمنشأة الكبرى وغيرها " .
تطرق الاجتماع إلى مناقشة موقف الشراكات بمدارس التعليم الزراعي، والتشديد على توريد الأقساط والالتزام ببنود العقود، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين وسرعة صرف خامات التدريب لضمان استمرارية الجانب العملي للطلاب.
وشدد وكيل الوزارة على مواجهة ظاهرة ارتفاع نسب الغياب، حيث وجه بتفعيل إنذارات الفصل وتنظيم ندوات توعية للطلاب حول أهمية الحضور، مع إطلاق مسابقة "أفضل حجرة تقييم وتحقق" لتحفيز الإبداع الإداري.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة الشفافية والسرعة في الإبلاغ عن أي أحداث طارئة داخل المدارس لاتخاذ الإجراءات المناسبة في حينها، مع تحديث بيانات طلاب " العمال والخدمات " لجميع الصفوف عبر الرابط الإلكتروني المخصص.