أعلن عضو مجلس السلام رئيس البنك الدولي البدء في إنشاء صندوق لإعادة إعمار وتنمية غزة، بالتنسيق مع الجهات المعنية لدعم جهود التعافي في القطاع. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأوضح أن العمل بدأ رسميًا في تأسيس الصندوق داخل البنك الدولي، بهدف توفير آلية تمويل مستدامة لمشروعات إعادة الإعمار والبنية التحتية.
وأشار إلى أن الصندوق يستهدف دعم مسار التنمية الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية، ضمن خطة شاملة لإعادة الاستقرار إلى القطاع خلال المرحلة المقبلة.