أعلنت السفارة الروسية في واشنطن، أن النزاع الدائر في أوكرانيا بات قريبًا من نهايته، مؤكدة أن الإدارة الأميركية الحالية تتبنى نهجًا داعمًا للمفاوضات السياسية الرامية إلى إنهاء الصراع.
وخلال فعالية أُقيمت في مقر السفارة، صرّح الدبلوماسي الروسي أندريه ليدينيف بأن الأزمة، التي وصفها بأنها ناجمة عن «انتشار الفكر النازي الجديد في أوكرانيا»، تقترب من مرحلة الحسم. وأشار إلى أن واشنطن تُظهر دعمًا فعّالًا لمسار التفاوض، بخلاف الإدارة السابقة التي اتهمها بالسعي إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.
00:00
Play
00:00 / 01:20
Mute
Settings
Fullscreen
Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Share
Vidverto Player
advertisement
وجاءت هذه التصريحات عقب جولة محادثات عُقدت في جنيف يومي 17 و18 فبراير، بمشاركة وفود من روسيا و أوكرانيا والولايات المتحدة. وأعلن رئيس الوفد الروسي، فلاديمير ميدينسكي، التوصل إلى تفاهم لعقد جولة جديدة من المفاوضات في المستقبل القريب.
وفي السياق ذاته، أفاد الكرملين بأن الجانب الأميركي شدد على أن معالجة القضايا الإقليمية، وفق الصيغة التي جرى التوافق عليها في قمة ألاسكا، إلى جانب انسحاب القوات الأوكرانية من إقليم دونباس، يمثلان ركيزتين أساسيتين لأي تسوية دائمة محتملة.