أكد المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، جاهزية فريقه لمواجهة المنتخب السعودي، في اللقاء الودي المرتقب ضمن التحضيرات لبطولة كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وقال حسام حسن، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، إن المنتخب المصري سعيد بالتواجد في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن مواجهة "الأخضر" تمثل تجربة قوية أمام أحد أبرز منتخبات آسيا والعالم العربي، مؤكدًا السعي لتقديم مباراة تليق بالجماهير وتحقق أقصى استفادة فنية قبل خوض منافسات المونديال.
حسام حسن: اللعب خارج الأرض تحدٍ.. ونسعى لمواصلة النتائج الإيجابية
وأوضح أن اللقاء يحمل أهمية كبيرة لكلا المنتخبين، في ظل مكانتهما القارية، حيث يُعد المنتخب المصري من أبرز منتخبات أفريقيا، بينما يمثل المنتخب السعودي قوة كبيرة في آسيا، لافتًا إلى أن الفريق يسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية رغم صعوبة اللعب خارج الديار وأمام جماهير منافسة.
مدرب الفراعنة: مباراة السعودية خطوة مهمة قبل مواجهة إسبانيا
وأشار إلى انضمام عمر مرموش مؤخرًا إلى معسكر المنتخب، وخوضه أول مران جماعي، مضيفًا أن الفريق سيتوجه عقب المباراة لمواجهة منتخب إسبانيا، الذي يضم نخبة من أبرز لاعبي العالم.
واختتم حسام حسن تصريحاته بالإشارة إلى أن اختيار مواجهة المنتخب السعودي وديًا جاء نظرًا لقوته على مستوى القارة الآسيوية، خاصة في ظل تواجد منتخب إيران ضمن مجموعة مصر في كأس العالم، ما يجعل هذه التجربة ذات قيمة فنية كبيرة.
موعد وديتي منتخب مصر ضد السعودية وإسبانيا
ويخوض منتخب الفراعنة، بقيادة المدرب حسام حسن، أولى مبارياته الودية أمام منتخب السعودية يوم 27 مارس في مدينة جدة، في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة.
أما المباراة الودية الثانية فستجمع منتخب مصر بنظيره إسبانيا يوم 31 مارس في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في ختام معسكر مارس.