وزير الداخلية يستقبل نظيره السوداني لتعزيز التعاون الأمني

وزير الداخلية يستقبل نظيره السوداني لتعزيز التعاون الأمنيجانب من اللقاء

مصر4-4-2026 | 17:04

إستقبل محمود توفيق - وزير الداخلية ، الفريق شرطة بابكر سمرة - وزير الداخلية بجمهورية السودان ، والوفد المُرافق لسيادته خلال زيارته لجمهورية مصر العربية.

وقد إستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تعزيزها ، بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك ، حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى المرحلة الراهنة ، كما صرح بأن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولى البلدين الشقيقين ، مُؤكداً إهتمام بلاده بتبادل الخبرات التدريبية مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة فى مختلف المجالات ، وتطلعه للإستفادة منها فى صقل خبرات ومهارات الكوادر الشرطية السودانية ، فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

ومن جانبه أعرب محمود توفيق - وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة الوزير السودانى للقاهرة ، مُؤكداً حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن السودانية فى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين ، وترحيبه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات التدريبية والمعلوماتية مع الجانب السودانى إنطلاقاً من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى المنطقة ، مُشدداً على حتمية تضافُر الجهود الأمنية فى ظل المُعطيات والتطورات التى أُستُجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

أضف تعليق

بطل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان