التخلص من رائحة اليدين بعد الفسيخ والرنجة

التخلص من رائحة اليدين بعد الفسيخ والرنجةرائحة اليدين

منوعات13-4-2026 | 13:24

يعاني بعض الأشخاص بعد تناول الفسيخ والرنجة خلال احتفالات شم النسيم من بقاء رائحة غير مرغوبة في اليدين، حتى بعد غسلها بالماء والصابون، وهو ما قد يسبب إحراجاً أثناء التعامل مع الآخرين أو المصافحة.

وللتغلب على هذه المشكلة، توجد مجموعة من الحلول الطبيعية البسيطة التي تساعد على إزالة الروائح بشكل فعال واستعادة انتعاش اليدين.

الليمون لإزالة الروائح

يُعد عصير الليمون من أكثر الوسائل الطبيعية فعالية في التخلص من الروائح الكريهة، بفضل خصائصه الحمضية التي تعمل على معادلة الروائح العالقة. يُستخدم عبر فرك اليدين بعصير الليمون ثم شطفهما بالماء جيداً.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في إزالة البكتيريا المسببة للروائح. يمكن خلطها بالقليل من الماء لتكوين عجينة خفيفة، ثم تدليك اليدين بها بلطف قبل غسلها بالماء.

الخل الأبيض

يساعد الخل الأبيض على تقليل الروائح غير المرغوبة، حيث يمكن نقع اليدين في خليط متساوٍ من الخل والماء لبضع دقائق، ثم غسلها جيداً.

زيت شجرة الشاي

يُستخدم زيت شجرة الشاي لما له من خصائص مضادة للبكتيريا، حيث يمكن إضافة قطرات قليلة منه إلى ماء دافئ ونقع اليدين فيه لبضع دقائق للمساعدة في التخلص من الروائح.

الماء المالح

يساعد الماء المضاف إليه الملح على تقليل البكتيريا المسببة للرائحة، ويمكن نقع اليدين فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة للحصول على نتيجة فعالة.

بهذه الطرق البسيطة يمكن التخلص من الروائح المزعجة بعد تناول الفسيخ والرنجة، والاستمتاع بأجواء شم النسيم دون أي إحراج.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان