أثارت الفنانة إسعاد يونس حالة من الترقب بين جمهورها، بعدما لمّحت إلى ضيفة الحلقة الجديدة من برنامجها الشهير "صاحبة السعادة"، الذي يُعرض عبر شاشة قناة dmc.
وشاركت إسعاد يونس متابعيها بصورة من كواليس التصوير، مستخدمة أسلوبها المعتاد في إثارة التشويق، حيث طرحت سؤالًا على الجمهور لتخمين هوية الضيفة، ما فتح باب التفاعل والتوقعات بين المتابعين.
وعلى صعيد أعمالها الفنية، كان آخر ظهور درامي للفنانة من خلال مسلسل "ولد وبنت وشايبط، الذي عُرض مؤخرًا وشارك في بطولته عدد من النجوم، من بينهم أشرف عبد الباقي، وانتصار، وليلى أحمد زاهر، إلى جانب حازم سمير ونبيل عيسى، ومروان المسلماني، وعلاء عرفة، وفادي السيد.
المسلسل من تأليف محمد بركات وأحمد فوزي صالح، بينما كتب السيناريو والحوار السيد عبد النبي.
وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي حول رجل مسن يعيش حياة منعزلة داخل منزله، قبل أن تتغير حياته بشكل مفاجئ مع دخول شابين إلى عالمه، لتبدأ سلسلة من المواقف والتطورات التي تكشف عن جوانب إنسانية واجتماعية مختلفة. كما تظهر الفنانة انتصار خلال الأحداث في شخصية "أم إبراهيم"، وهي سيدة تعمل لدى الشخصية التي يقدمها أشرف عبد الباقي.