نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة الوثيقة المتداولة والمنسوبة لمجلس الوزراء، والتي تزعم صدور تعليمات جديدة بشأن ترشيد استهلاك الطاقة، تتضمن تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة تتراوح بين 3 و4 ساعات يوميًا على مستوى الجمهورية، إلى جانب إلزام المحال التجارية بالإغلاق في تمام العاشرة مساءً.
وأوضح المركز الإعلامي، في بيان نشره عبر منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه الوثيقة مزيفة ووهمية ولا تمت بصلة لمجلس الوزراء أو أي جهة حكومية رسمية، مؤكدًا أنه لا توجد أي قرارات أو تعليمات جديدة بشأن خطة ترشيد استهلاك الطاقة بخلاف ما هو مطبق بالفعل.
وأشار البيان إلى أن ما يتم تداوله يندرج ضمن الشائعات التي تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.
وناشد المركز الإعلامي المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار المغلوطة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع التأكيد على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والمعتمدة.