أعلن رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف يوسف خاطر اليوم انطلاق فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامية تحت شعار «دِينًا قِيَمًا»، وذلك بالتعاون مع الأزهر الشريف، وبدعم وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وضمن خطة الأنشطة التوعوية بقطاع التعليم والطلاب.
وتُعقد فعاليات الأسبوع الدعوي بقيادة الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفضيلة الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وبإشراف فضيلة الشيخ سامي عجور، المدير العام لمنطقة وعظ الدقهلية، والدكتورة مريم ويصا، منسقة الأزهر الشريف بالجامعة، وبالتنسيق مع قيادات الأزهر الشريف وقطاع الدعوة
وقد استضافت كلية التربية بالجامعة أولى فعاليات الأسبوع، بعقد ندوة بعنوان «الدين ضرورة حياتية»، بحضور الدكتور علي عبد ربه العميد والدكتور عبد الله أبو شبانة، وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفضيلة الدكتور حسن يحيى، الأمين العام المساعد للجنة العليا لشئون الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس، ونخبة من علماء الأزهر الشريف.
وأكد الدكتور علي عبد ربه أن الأسبوع الدعوي يمثل منصة فاعلة لطلاب الجامعة لتعميق فهمهم الصحيح لقضايا الدين وربطها بواقعهم المعاصر، في ظل التحديات الفكرية والثقافية المتسارعة، موضحًا أن هذه الفعاليات تتيح للطلاب طرح تساؤلاتهم الفكرية ومناقشة مختلف القضايا في بيئة علمية رصينة ومنضبطة تستند إلى مرجعية الأزهر الشريف، بما يسهم في بناء وعي متوازن يجمع بين الأصالة والمعاصرة.