حقق الفنان أحمد مكي نجاحًا ملحوظًا خلال مشاركته في موسم رمضان 2025 من خلال مسلسل "الغاوي"، الذي جاء من تأليف طارق الكاشف وإخراج محمد العدل، وشاركه البطولة كل من عائشة بن أحمد، عمرو عبد الجليل، محمد لطفي، وكزبرة. وقد لاقى العمل تفاعلًا جيدًا وقت عرضه.
ودارت أحداث المسلسل حول شخصية "الغاوي" الذي يواجه مأساة فقدان زوجته ويتعرض لظلم كبير، ما يدفعه لإعادة تقييم حياته، فيقرر الابتعاد عن عالم الجريمة سعيًا لتربية ابنه بشكل سليم، لكنه يواجه العديد من التحديات خلال رحلته نحو التغيير. ومع تطور الأحداث، يتحول إلى شخصية مؤثرة تحظى بتقدير ومحبة أهالي منطقته.
وعقب عرض العمل، قرر أحمد مكي الحصول على فترة راحة، ليغيب عن المنافسة في موسم رمضان 2026.
وفيما يتعلق بخطواته المقبلة، تشير المعلومات إلى أن مكي يدرس بجدية العودة إلى الدراما في موسم رمضان 2027 من خلال عمل مكون من 15 حلقة، حيث يطلع حاليًا على عدة عروض، ويحرص على أن يقدم تجربة مختلفة تمامًا عما قدمه في السنوات الماضية، سعيًا لتقديم محطة فنية جديدة في مسيرته.
وعلى صعيد آخر، تعاقد مكي مؤخرًا على بطولة مسلسل جديد يتكون من 10 حلقات، من المقرر عرضه عبر إحدى المنصات الرقمية، ويجري حاليًا التحضير له تمهيدًا لبدء التصوير وعرضه خلال الفترة المقبلة.
وكان مكي قد حقق نجاحًا كبيرًا على مدار سنوات من خلال مسلسل "الكبير أوي"، الذي قدم منه 8 مواسم، حيث دارت أحداث الجزء الأخير في إطار اجتماعي كوميدي، وظهر خلاله بثلاث شخصيات هي "الكبير" و"جوني" و"حزلقوم"، وواجه من خلالهم العديد من المواقف الكوميدية داخل قرية المزاريطة بالصعيد.
وشارك في بطولة "الكبير أوي" عدد من الفنانين، من بينهم محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، مصطفى غريب، حاتم صلاح، وعبد الرحمن حسن، إلى جانب ضيوف شرف منهم أمينة خليل، محمد ثروت، وشيماء سيف، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.