وزير جيش الاحتلال: إسرائيل "مستعدة" لاستئناف الحرب على إيران

وزير جيش الاحتلال: إسرائيل "مستعدة" لاستئناف الحرب على إيرانصورة تعبيرية

عرب وعالم24-4-2026 | 02:37

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الخميس، إن إسرائيل "مستعدة لاستئناف الحرب ضد إيران وأضاف كاتس، بحسب بيان صادر عن مكتبه، أن الحكومة الإسرائيلية تنتظر الضوء الأخضر من الولايات المتحدة. أوضح أن الأهداف قد تم تحديدها بالفعل، بهدف سحق ما وصفها بـ "سلالة خامنئي"، وتدمير منشآت الطاقة والكهرباء الرئيسية، إضافة إلى البنية التحتية الاقتصادية. تحدث كاتس أيضًا عن إعادة إيران "إلى العصر الحجري" مرددا تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الحرب، التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة على إيران في 28 فبراير

تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ أكثر من أسبوعين، ومدده ترامب أمس الأول الثلاثاء، رغم استمرار فرض الحظر الأمريكي على حركة الملاحة الإيرانية في مضيق هرمز. ويعد تلميح الوزير إلى "السلالة" إشارة إلى انتقال السلطة في إيران عقب اغتيال المرشد الأعلى السابق علي خامنئي. وقد تم تعيين نجل المرشد الأعلى السابق، مجتبى، خلفا لوالده في 8 مارس، وهو ما اعتبره البعض تناقضا مع روح ثورة عام 1979 التي قامت ضد الحكم الوراثي في عهد الشاه. ومع ذلك، لم يظهر مجتبى خامنئي علنا منذ تعيينه، وسط تقارير تشير إلى أنه أُصيب بجروح خطيرة في الغارة الجوية التي قُتل خلالها والده.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان