ندوة عن أهمية الزراعة لمواجهة التغيرات المناخية بمدرسة النهضة النوبية بالإسكندرية

ندوة عن أهمية الزراعة لمواجهة التغيرات المناخية بمدرسة النهضة النوبية بالإسكندريةندوة عن أهمية الزراعة لمواجهة التغيرات المناخية بمدرسة النهضة النوبية بالإسكندرية

محافظات29-4-2026 | 21:45

في إطار المبادرة الرئاسية ( بداية) للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان المصري) والتي تستهدف تنمية الإنسان المصري ورفع قدراته في جميع النواحي الثقافية والصحية والإجتماعية .

وبناءاً على توجيهات الوزير علاء فاروق - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و المهندس أيمن عطيه - محافظ الإسكندرية وتعليمات الدكتور أيمن ابو الحسين حموده - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية والمهندسة تريزه سعد عطا الله - مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي والدكتورة دعاء خميس محمد - مدير إدارة شئون الإرشاد الزراعى .

أقيمت ندوة إرشادية بعنوان ( أهمية الزراعة لمواجهة التغيرات المناخية ) بمدرسة النهضة النوبيه للبنين (إعدادى - ثانوى) بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة و& مديرية التربية والتعليم ( إدارة وسط التعليمية ) .

حيث قامت د / مها علي - رئيس قسم المحاصيل البستانيه بإدارة الإرشاد الزراعى بإلقاء الندوة ز- شرح التأثيرات السلبيه للتغيرات المناخيه و ظاهرة الإحتباس الحرارى وتحدثت عن أسباب إرتفاع نسبة ثانى أكسيد الكربون و توضيح أهمية زراعة النباتات للحفاظ على البيئة و على صحة الإنسان و- أنواع النباتات التى يمكن زراعتها سواء فى حديقة المدرسة أو المنزل و العنايه بها و الإهتمام بالتسميد و الري .

وفي نهاية الندوة تم فتح المناقشه مع الطلاب والإستماع الى أسئلتهم و الإجابة عليها .

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان