في إطار المبادرة الرئاسية ( بداية) للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان المصري) والتي تستهدف تنمية الإنسان المصري ورفع قدراته في جميع النواحي الثقافية والصحية والإجتماعية .
وبناءاً على توجيهات الوزير علاء فاروق - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و المهندس أيمن عطيه - محافظ الإسكندرية وتعليمات الدكتور أيمن ابو الحسين حموده - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية والمهندسة تريزه سعد عطا الله - مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي والدكتورة دعاء خميس محمد - مدير إدارة شئون الإرشاد الزراعى .
أقيمت ندوة إرشادية بعنوان ( أهمية الزراعة لمواجهة التغيرات المناخية ) بمدرسة النهضة النوبيه للبنين (إعدادى - ثانوى) بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة و& مديرية التربية والتعليم ( إدارة وسط التعليمية ) .
حيث قامت د / مها علي - رئيس قسم المحاصيل البستانيه بإدارة الإرشاد الزراعى بإلقاء الندوة ز- شرح التأثيرات السلبيه للتغيرات المناخيه و ظاهرة الإحتباس الحرارى وتحدثت عن أسباب إرتفاع نسبة ثانى أكسيد الكربون و توضيح أهمية زراعة النباتات للحفاظ على البيئة و على صحة الإنسان و- أنواع النباتات التى يمكن زراعتها سواء فى حديقة المدرسة أو المنزل و العنايه بها و الإهتمام بالتسميد و الري .
وفي نهاية الندوة تم فتح المناقشه مع الطلاب والإستماع الى أسئلتهم و الإجابة عليها .