فى إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم .. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة ل مكافحة جرائم تقنية المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام تشكيل عصابى يضم (6 أشخاص "5 منهم يحملون جنسية دول أجنبية" - مقيمين بنطاق محافظة القاهرة) بممارسة نشاط إجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إدارة صفحات إلكترونية "مزيفة" لبيع تذاكر إحدى المزارات السياحية بالبلاد ، والإستيلاء على بيانات البطاقات البنكية الخاصة بالمواطنين الراغبين فى حجز التذاكر وإستغلالها فى إجراء معاملات شرائية إلكترونية للعديد من المنتجات ، وإعادة بيعها وإرسال جزء من قيمتها فى صورة عملات رقمية مشفرة لمتهمان آخران "يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية" متواجدان بالخارج .
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط عناصر التشكيل المتواجدين بالبلاد ، وضُبط بحوزتهم (9 هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى– مبالغ مالية عملات "محلية ، أجنبية") وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدة وقائع على النحو المشار إليه بذات الأسلوب الإحتيالى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.