قام اليوم ناصر حسن إسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة متابعة ميدانية لمدارس ناصر الابتدائية، وطلعت حرب الثانوية، التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية ، ومدرسة الجيل المسلم الخاصة بالمحلة، التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية.
وذلك في إطار تنفيذ توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، وفي إطار متابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل مدارس المدن والقرى بمحافظة الغربية.

في بداية المتابعة، توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة ناصر الابتدائية، والتابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، والتي تضم 1801 طالب، حيث تفقد المبان المدرسية، وعدد من الفصول لبيان انتظام الدراسة، والكثافة الطلابية داخل الفصول، وانتظام الطلاب في الحضور.
وخلال المتابعة، تفقد وكيل الوزارة سير الامتحانات الشهرية لشهر أبريل، وأكد على ضرورة التزام جميع الطلاب بضوابط العملية الامتحانية، كما أكد على السادة المعلمين، ضرورة التأكد من مستوى الطلاب العلمي والتحصيلي، ومتابعة التقييمات الأسبوعية، والوقوف على مستوى الطلاب من خلال هذه التقييمات، بالإضافة إلى التقييم الشهري، ومعالجة كافة الحالات الطلابية ذات المستوى الضعيف، والتأكيد على تسجيل الغياب بصورة يومية.
ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة طلعت حرب الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، والتي تضم 3312 طالب، حيث تفقد عدد من الفصول، للاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية، والاطمئنان إلى الكثافة الطلابية بالفصول، والتأكد من المستوى التعليمي للطلاب، وتحقيق التفاعل بين المعلمين والطلاب، والحضور الطلابي، وانتظام العمل داخل المدرسة.
وشدد على أهمية الحضور، والتسجيل الإلكتروني للغياب، كذلك التأكيد على المراجعات النهائية للطلاب حتى مواعيد الامتحانات المقررة.
كما قام وكيل الوزارة بمتابعة سير الامتحانات الشهرية الالكترونية للطلاب بالمدرسة، مؤكداً على التزام الجميع بالضوابط الامتحانية، وتوفير المناخ الجيد للطلاب، وتواجد مسؤول التطوير التكنولوجي بالمدرسة طوال سير الامتحانات، لتفادي حدوث أي مشكلات تقنية خلال عقد الامتحانات.
واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة في مدرسة الجيل المسلم الخاصة بالمحلة، التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، والتي تضم 2003 طالب، حيث تفقد المبان المدرسية، وعدد من الفصول لبيان انتظام الدراسة، وانتظام الطلاب في الحضور، كما تفقد سير الامتحانات الشهرية لشهر أبريل لجميع الصفوف، وشدد على تسجيل الغياب بصورة يومية، والتأكد من توافر وسائل الأمن والسلامة وصلاحيتها.
وقد أشاد وكيل الوزارة بانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس التي تمت متابعتها اليوم، حيث تم التأكيد على مدير المدرسة بضرورة المتابعة الفنية المستمرة للمعلمين بالفصول الدراسية، وأهمية التفاعل الإيجابي داخل الفصل، والانضباط، والنظافة، وتحقيق الاستفادة القصوى من اليوم الدراسي لجميع الطلاب، ومتابعة التقييمات الأسبوعية للطلاب، وتفعيل الأنشطة التربوية بالمدرسة، ومنع استخدام العقاب البدني، وعدم استخدام العصا حتى ولو في الشرح، وانضباط الطابور وتحية العلم والنشيد الوطني، وإغلاق بوابة المدرسة طوال اليوم الدراسي، وعدم السماح للطلاب بالخروج أثناء اليوم، وتسجيل بيانات الزائرين بدفتر الأمن، وتوفير بيئة تعليمية جيدة وجاذبة للطلاب.