إيران: الحصار الأمريكي بلا تأثير والمنافذ تعمل بشكل طبيعي

إيران: الحصار الأمريكي بلا تأثير والمنافذ تعمل بشكل طبيعيمضيق هرمز

عرب وعالم8-5-2026 | 19:46

نقلت وسائل إعلام إيرانية تصريحات منسوبة إلى مساعد وزير الداخلية الإيراني، أكد فيها أن الحصار المفروض من “العدو” لن يكون له أي تأثير على بلاده، مشيرًا إلى أن إيران لا تواجه أي مشكلات في عمليات الاستيراد والتصدير، وأن جميع المنافذ البرية والبحرية تعمل بشكل طبيعي.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة فارس بوقوع اشتباكات متفرقة -بحسب وصفها- منذ ساعات بين قوات إيرانية وسفن حربية أمريكية في مضيق هرمز ، دون تقديم تفاصيل إضافية حول حجم أو طبيعة هذه الاشتباكات.

من جانب آخر، ذكرت تقارير إعلامية أن القيادة المركزية الأمريكية القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تعطيل سفينتين قبل دخولهما ميناء إيراني في منطقة خليج عمان، في تطور يعكس استمرار التوتر في الممرات البحرية الاستراتيجية بالمنطقة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان