أياكس يزيد جراح الريال برباعية قاسية

أياكس يزيد جراح الريال برباعية قاسيةأياكس يزيد جراح الريال برباعية قاسية

* عاجل6-3-2019 | 00:27

كتب: أحمد الطوانسى 

تلقى ريال مدريد هزيمة مريرة من أياكس أمستردام الهولندى ، فى إياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، وكانت نتيجة لقاء الذهاب فى هولندا فوز المالكى 2/1.

واستطاع فريق اياكس الهولندى ومن تلقين ريال مدريد درسًا قاسيًا أمام جماهيرة برباعية مذلة، ونجح الفريق المالكى من إحراز هدفًا وحيدًا أملًا منه فى مجارية سير اللقاء.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة السابعة بعد انطلاقة من تاديش على الجهة اليمنى أسفر عن تمريرة داخل منطقة الجزاء إلى زياش الذي سدد مباشرة إلى شباك الحارس كورتوا معلناً عن تقدم الفريق الهولندي.

وقام الفريق المالكى بأول محاولاته للوصول لشباك أياكس بتسديدة من اللاعب توني كروس بعد تمريرة من لوكا مودريتش خارج منطقة الجزاء الهولندية، لكن تسديدة توني مرت إلى جوار القائم الأيسر بمسافة بعيدة في الدقيقة 16.

وجاءت الدقيقة 19 بمضاعفه أياكس النتيجة بهدف ثاني بعد انطلاقة رائعة من اللاعب تاديتش مجدداً ومراوغة مبهرة ختمها بتمريرة بينية إلى نيريس الذي انفرد ومر من كورتوا ليسدد في الشباك ويحتفل.

وكان أياكس قريب جدًا من التسجيل للهدف الثالث في الدقيقة 22 بعد تمريرة بينية من تاديتش وضعت نيريس في مواجهة الحارس منفرداً ليسدد كرة من فوق كورتوا مرت إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 31 فرصة خطيرة لريال مدريد بعد انطلاقة من اللاعب فينيسيوس وتوغل داخل منطقة الجزاء أعقبه بتسديدة قوية بيسراه ارتطمت بالشباك الخارجية.

زادت مرار ريال مدريد بخروج الثنائي فاسكيز وفينيسيوس بسبب الإصابة ليشترك جاريث بيل وماركو أسينسيو بدلاً منهما قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

وتعاطف القائم الأيمن للريال لتصدية  فرصة هدف في الدقيقة 42 بعد اختراق من جاريث بيل داخل منطقة جزاء أياكس وتسديدة ارتطمت في إطار المرمى لتحرم أصحاب الأرض من التسجيل.

وبدء الشوط الثاني بمحاولة من أسينسيو للتسجيل بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت بعيداً عن الشباك الهولندية التي يحرسها الكاميروني أونانا في الدقيقة 49.

واخرتق كريم بنزيمة بمهارة كبيرة داخل منطقة الجزاء بعد التخلص من الدفاع الهولندي ليسدد كرة قوية بيمناه في الدقيقة 59 لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

وجاءت الدقيقة 64 سجل أياكس هدفاً رائعاً بقذيفة صاروخية من تاديتش من داخل منطقة الجزاء بيسراه، ليوقف الحكم الاحتفالات ويتجه إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف، حيث كان هناك شكاً في خروج الكرة إلى رمية تماس في بداية الهجمة لكن أكد حُكام الفيديو صحة الهدف.

وتلقى اللاعب أسينسيو تمريرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70 ليطلق قذيفة أرضية يسارية مرت إلى شباك الكاميروني أونانا ليحتفل سنتياجو بيرنابيو بالهدف الأول.

وأنهى أياكس أمال ريال مدريد بالهدف الرابع في الدقيقة 73 بعد تسديدة صاروخية من شونه من ركلة ثابتة بالقرب من الراية الركنية مرت من فوق كورتوا لتعانق الشباك وتنهي اللقاء مبكراً.

وأهدر حكيم زياش الهدف الخامس في الدقيقة 87 بعد عرضية أرضية في مواجهة مرمى ريال مدريد لكن اللاعب المغربي أطاح بالكرة فوق العارضة لتضيع فرصة محققة.

ومرت الدقائق القليلة المتبقية من المباراة ناراً على قلوب جماهير ريال مدريد التي تركت الملعب مبكراً قبل أن يخرج ناتشو مطروداً، ليحتفل الفريق الهولندي بفوزه التاريخي برباعية في قلب العاصمة الإسبانية. وجدير بالذكر أن بهذه النتيجة يصعد أياكس إلى الدور ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2