لجنة وزارية تتفقد مصانع سُكر نجع حمادي و«الغول» يُطالب بالتشغيل بالغاز الطبيعي للحد من التلوث.. ومطالبات بإنشاء مصنع للورق بنجع حمادي

لجنة وزارية تتفقد مصانع سُكر نجع حمادي و«الغول» يُطالب بالتشغيل بالغاز الطبيعي للحد من التلوث.. ومطالبات بإنشاء مصنع للورق بنجع حماديلجنة وزارية تتفقد مصانع سُكر نجع حمادي و«الغول» يُطالب بالتشغيل بالغاز الطبيعي للحد من التلوث.. ومطالبات بإنشاء مصنع للورق بنجع حمادي

* عاجل7-3-2019 | 19:37

قنا - محمد فتحي

قال النائب محمد عبد العزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائرة مركز نجع حمادي شمال قنا أن لجنة من وزارة البيئة لدراسة زارت مصانع سُكر نجع حمادي بناء علي شكوي تقدم بها إلي الحكومة مفادها حدوث تلوث للبيئة نتيجة حرق مصاص القصب.

وطالب " الغول " باستبدال الحرق بالتشغيل بالغاز الطبيعي واستغلال مصاص القصب في صناعة الورق وخاصة أن هناك أكثر من مستثمر داخل وخارج مصر علي استعداد للمشاركة في هذا المشروع بالاضافة إلي أن فاتورة استيراد الورق في مصر تتحاوز ٢ مليار جنيه.

وأضاف نائب نجع حمادي، أنه تم معاينة المصنع والأرض محل إنشاء مصنع الورق للعرض علي رئيس الوزراء لاتخاذ القرار الذي ينتظره المواطنين.

مؤكدًا علي أن في هذا القرار مكاسب اقتصادية كبيرة وتقليل فجوة البطالة وكذا تقليل فجوة الاستيراد وتوفير العملة الصعب للدولة. ومساعدة الصحافة الورقية والعديد من المكاسب الأخرى وذلك للاستفادة القصوي من مخلفات قصب السكر لكي يستفيد المزارع والدولة من انتاج الصناعات التكميلية من قصب السكر.

وكان ” الغول ” قد توجة بسؤال للحكومة بشأن التقاعس في إنشاء مصنع للورق خلف مصنع سكر نجع حمادي والذي من المتوقع أن يولد طاقة انتاجية أولي حوالي ١٣٥ ألف طن ورق في الموسم الواحد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2