صحيفة تركية: مؤامرة جديدة اتفقت فيها أمريكا مع «داعش»

صحيفة تركية: مؤامرة جديدة اتفقت فيها أمريكا مع «داعش»صحيفة تركية: مؤامرة جديدة اتفقت فيها أمريكا مع «داعش»

* عاجل12-3-2019 | 14:29

مصادر – دار المعارف

قالت الصحيفة التركية "يني شفق" – اليوم الثلاثاء – إن الولايات المتحدة الأمريكية تنفذ خططا سرية جديدة لنقل الإرهابيين من المنطقة عبر العراق بأسماء ووثائق وجوازات سفر مزيفة، مؤكدة أن هذا الإجراء يأتى فى إطار مؤامرة جديدة اتفقت فيها أمريكا مع تنظيم "داعش".

وأكدت أن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي يعمل تحت إشراف الولايات المتحدة، ونشرت صورته داخل سيارة أمريكية مدرعة، كما أكد مسلحو "داعش" الفارين من هجمات "الباجوز" حقيقة الصورة التى لم تحصل الصحيفة على معلومات حول مكان ووقت التقاطها.

وأضافت الصحيفة أن وكالة المخابرات الأمريكية المركزية (سى أى أيه) قامت باستجواب حوالي ألفي مسلح ينتمون لـ "داعش" من معسكرات، خاضعة لسيطرة حزب العمال الكردستاني، وحصل 140 منهم على جوازات سفر مزيفة، مضيفة أن (سى أى أيه)، أعلنت عدة مناطق فى دير الزور كمناطق عسكرية وأغلقتها لدخول السكان المدنيين وخروجهم منها.

وتقوم " وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في المناطق التابعة له باستجواب أفراد بعينهم، ويتم بعد ذلك نقل المقاتلين إلى نقاط تجمع "داعش" في معسكرات، وبعضهم الآخر إلى معسكرات سرية يتم تحديدها من قبل (سى أى أيه).

وأوضحت الصحيفة إلى أن ممثلين عن المخابرات الإسرائيلية والفرنسية والبريطانية يزورون تلك المعسكرات السرية. ويتم فيها إعداد وتوزيع البطاقات الشخصية وجوازات السفر من أجل توفير خروج الإرهابيين عبر العراق.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2