شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية حملات تموينية مكثفة على مخابز الخبز المدعم بالمناطق المستهدفة ببندر المحلة الكبرى، وذلك لضبط منظومة الخبز والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.
وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي محافظ الغربية، واستجابة لشكاوى المواطنين.
وأسفرت أعمال الحملة بمنطقة المنشية الجديدة ومنطقة أبو دراع ببندر المحلة الكبرى عن تحرير عدد من المحاضر التموينية، حيث تم ضبط مخبز بالمنشية الجديدة لإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 17 جرامًا، كما تم ضبط 3 مخابز بمنطقة أبو دراع لإنتاج خبز ناقص الوزن بواقع 19 و19 و9 جرامات، بالإضافة إلى تحرير محضر لمخبز آخر بمنطقة أبو دراع لعدم وجود سجل، فيما تبين عدم وجود مخالفات بأحد المخابز بالمنطقة.

وفيما يخص اشتراطات سلامة الغذاء، تم تحرير 6 محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية بالمخابز والمنشآت المستهدفة، ليصل إجمالي المحاضر المحررة بالمنشية الجديدة وأبو دراع إلى 11 محضرًا.
كما نفذت مديرية التموين ب الغربية حملات مماثلة بمركزي السنطة وقطور، حيث أسفرت الحملات بمركز السنطة عن تحرير 7 محاضر متنوعة شملت 6 محاضر نقص وزن ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، فيما أسفرت الحملات بمركز قطور عن تحرير 11 محضرًا بواقع 7 محاضر نقص وزن، ومحضر لعدم وجود ماكينة، و3 محاضر لعدم وجود لوحة تشغيل.
وبذلك يصل إجمالي المحاضر المحررة بالمناطق المستهدفة وهي المنشية الجديدة وأبو دراع ببندر المحلة الكبرى، إلى جانب مركزي السنطة وقطور، إلى 29 محضرًا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وأكد المحافظ استمرار الحملات اليومية والمرور الميداني على المخابز بجميع مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة انتظام العمل والتأكد من مطابقة رغيف الخبز للأوزان والمواصفات القانونية المقررة، وعدم التلاعب بالحصص أو الدقيق المدعم.
