ما يسن للمضحي فعله عند الأضحية؟

ما يسن للمضحي فعله عند الأضحية؟الأضحية

الدين والحياة24-5-2026 | 05:10

كشفت دار الإفتاء المصرية عن ما يسن للمضحى فعله عند الأضحية.

وقالت الإفتاء يُسنُّ استقبال القِبلة بالأضحية، وأن يُضجِعها على جنبها حين يذبحها.

-ينبغي التسمية والتكبير عند الذبح.

-يُسن أن يدعو عند الذبح فيقول: "إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له، وبذلك أمرت، وأنا من المسلمين، اللهم منك ولك".

-لا بد من الترفق عند ذبح الأضحية وعدم ذ.بحها بغتة، ولا يجرها من موضع إلى موضع.

-يسن إخفاء آلة الذبح عن نظر الأضحية عند ذ.بحها.

-لا تذبح الأضحية أمام الأخرى.

-لا بد من التأكد من زهوق الروح، قبل سلخها أو قطع شيء من أعضائها.

-ينبغي الالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة لذلك؛ لأن فيه رعايةً للمصلحة العامة والخاصة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان