كشفت دار الإفتاء المصرية عن ما يسن للمضحى فعله عند الأضحية.
وقالت الإفتاء يُسنُّ استقبال القِبلة بالأضحية، وأن يُضجِعها على جنبها حين يذبحها.
-ينبغي التسمية والتكبير عند الذبح.
-يُسن أن يدعو عند الذبح فيقول: "إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له، وبذلك أمرت، وأنا من المسلمين، اللهم منك ولك".
-لا بد من الترفق عند ذبح الأضحية وعدم ذ.بحها بغتة، ولا يجرها من موضع إلى موضع.
-يسن إخفاء آلة الذبح عن نظر الأضحية عند ذ.بحها.
-لا تذبح الأضحية أمام الأخرى.
-لا بد من التأكد من زهوق الروح، قبل سلخها أو قطع شيء من أعضائها.
-ينبغي الالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة لذلك؛ لأن فيه رعايةً للمصلحة العامة والخاصة.