اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الدورة الـ33 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح، الذي أقيم تحت رعاية وزارة الثقافة على خشبة مسرح السامر ، وبمشاركة 27 عرضا مسرحيا من مختلف أقاليم مصر.
وشهد الحفل تكريم لجان التحكيم وإعلان جوائز مسابقة الكاتب المصري "دورة يسري الجندي"، إلى جانب الخروج بتوصيات هامة لتطوير المسرح الشبابي؛ كالتوسع بالمحافظات وإقامة الورش التدريبية.
وحصدت العروض الأولى الفائزة نصيب الأسد من الجوائز في صدارة المشهد الختامي، وجاءت كالتالي:
أفضل عرض مسرحي:
توج بالمركز الأول عرض " ليلة القتلة " لفرقة نادي مسرح أحمد بهاء الدين.
فاز بالمركز الأول مناصفة أدهم وليد "عن عرض ليلة القتلة "، وشيرين رخا "عن عرض نظرية العدالة الفاسدة لفرقة دمياط".
حقق المركز الأول نص "نظرية العدالة الفاسدة" للمؤلف إبراهيم الحسيني.
ذهب المركز الأول مناصفة بين مارينا أمير "عرض الزواحف"، ومريم صفوت "عرض ليلة القتلة".
وفاز بالمركز الأول مناصفة محمد زقزوق "عرض نظرية العدالة الفاسدة"، وديفيد وليد "عرض ليلة القتلة".
أما على مستوى العناصر الفنية الأولى، فقد تميزت ماريانا فيكتور بأفضل أشعار "عرض الزواحف"، ومحمود رفعت بأفضل استعراضات، وعز حلمي بأفضل إضاءة "عرض فيونكة"، بينما ذهبت أفضل موسيقى لـمحمد جابر "عرض الزواحف"، وأفضل أزياء لـراشيل باسم "عرض ليلة القتلة".