محافظ القاهرة: الانتهاء من مشروع « أهالينا 2» خلال عام

محافظ القاهرة: الانتهاء من مشروع « أهالينا 2» خلال عاممحافظ القاهرة: الانتهاء من مشروع « أهالينا 2» خلال عام

*سلايد رئيسى13-3-2019 | 11:19

كتب: محمد أبو السول
أثنى خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على جهود القوات المسلحة فى تنفيد المشروعات الخدمية بالمحافظة، فى زمن قياسى والتغلب على كل الصعوبات والمعوقات التى واجهتها.
جاء ذلك خلال تفقده مشروع " أهالينا 1"، بمدينة السلام، أحد المشروعات السكنية الجديدة، التى افتتحها رئيس الجمهورية منذ 3 أشهر فى إطار المشروعات التى تقيمها المحافظة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية.
وأوضح المحافظ أن المشروع يضم 25 عمارة سكنية من 12 دورا مزودة بعدد 2 مصعد كهربائى بإجمالى 1064 وحدة سكنية، تشمل 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ مفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة والأدوات الكهربائية اللازمة، مؤكدا أنه تم الانتهاء أيضا من إنشاء 104 محلات مع إقامة مول تجارى ومدرسة ومركز طبى ومسجد ومسطحات خضراء وأماكن انتظار سيارات، وجار تسليم المستحقين لها طبقاَ للجدول الزمنى.
وتابع المحافظ أنه تم الانتهاء من تسليم 147 حالة من المرحلة الأولى من إجمالى 167 مستحقا بالمرحلة الأولى، وجار استكماله، لافتا إلى أنه تم التجهيز لإقامة مشروع " أهالينا 2"، المقام على مساحة 15 فدانا وإعداد المخطط التفصيلى بالتعاون مع جامعة عين شمس.
وقال إن المشروع يضم إقامة 34 عمارة سكنية من 12 طابقا بكل طابق أربع وحدات سكنية، بالإضافة إلى 176 محلا تجاريا بمساحة 45م2 للمحل وإنشاء 4 مولات تجارية مطلة على محور ترعة الطوارئ، بالإضافة إلى مدرسة تعليم أساسى تضم 33 فصلا تعليميا، بالإضافة إلى مسجد وكنيسة ومناطق خضراء وأماكن انتظار سيارات ومركز شباب على مساحة 7300م2 لخدمة المشروعين أهالينا (1) ،(2) والمزمع الانتهاء منه خلال عام.
أضف تعليق

إعلان آراك 2