أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية استمرار جهود المحافظة في تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، من خلال استقبال الشكاوى والطلبات ومتابعتها بشكل دوري بالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يسهم في سرعة الاستجابة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.
وأوضحت إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام أنه تم التعامل مع 259 طلبًا وشكوى خلال شهر مايو، حيث جرى استقبال 183 طلبًا من المواطنين، وفحص ومتابعة 76 شكوى، بنسبة إنجاز واستجابة بلغت 100%.
وأشارت البيانات إلى تنوع الطلبات والشكاوى بين توصيل المرافق، والتظلمات الوظيفية، وبرامج الحماية الاجتماعية، وفرص العمل، والدعم الإنساني، والإسكان، وتقنين أوضاع الأراضي، حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الحلول المناسبة وفقًا للإمكانات المتاحة.
وأكد محافظ الشرقية استمرار فتح قنوات التواصل مع المواطنين، والعمل على تطوير منظومة تلقي الشكاوى وتسريع الاستجابة لها، بما يسهم في رفع جودة الخدمات وتحقيق رضا المواطنين.