قال وزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد البوسعيدي إن هناك مناقشات وصفها بـ“البناءة” جرت خلال لقائه مع رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بشأن مذكرة تفاهم تتعلق بعدد من الملفات، أبرزها ما يخص مضيق هرمز.
وأكد البوسعيدي التزام بلاده بالقانون الدولي، وضمان المرور الآمن للسفن دون فرض أي رسوم عبور، مشددًا على أهمية استمرار حرية الملاحة في الممرات البحرية الدولية.
وأشار إلى أن هذه المناقشات تأتي في إطار الجهود العمانية المستمرة لدعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز الحوار بين الأطراف المعنية.