أجرى اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، جولة ميدانية تابع خلالها سير ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها ضمن مشروع المرسى السياحي الجديد على الجانب الشرقي للنيل بمدينة بني سويف، وذلك في إطار برنامجه الميداني لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.
جاء ذلك بحضور: السيد بلال حبش نائب المحافظ، والأستاذ كامل علي غطاس السكرتير العام، والمهندس ناصر فراج مدير مديرية الطرق والنقل، والأستاذ محمد بكري رئيس مدينة بني سويف، والأستاذ أحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ.
وتفقد المحافظ أعمال تأهيل ورفع كفاءة مداخل ومخارج المشروع، والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل، وتشمل تطوير وإعادة رصف الطرق المحيطة، وأعمال التجميل وإنشاء البردورات على جانبي الطريق، واستكمال تنفيذ السور الحديدي الموازي لمطلع كوبري النيل من الجهة الشرقية.
كما تابع المحافظ أعمال إنشاء سور بطول 600 متر تابع للمشروع، وناقش أفضل السبل لاستثمار المساحات المحيطة به في تنفيذ أنشطة وخدمات تدعم المشروع وتعظم عوائده، فضلاً عن ضمان حمايتها والحفاظ عليها من أي تعديات.
وأكد المحافظ أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة والانتهاء من الأعمال وفقاً للمواصفات الفنية المقررة، بما يحقق الاستفادة القصوى من المشروع الذي يمثل إضافة نوعية للمقومات السياحية والترفيهية بالمحافظة.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مرسى نهري على الجانب الشرقي للنيل بطول يزيد على 300 متر، منها 180 متراً مخصصة لرصيف استقبال السفن، إلى جانب منطقة مطاعم ومبنى إداري ومنطقة خدمات متكاملة ومسطحات خضراء وأعمال لاند سكيب على مساحة تقترب من 6 أفدنة، فيما بلغت نسبة التنفيذ الفعلية لكافة مكونات المشروع نحو 90%.