أكد محافظ الغربية الدكتور علاء عبدالمعطي، استمرار تنفيذ حملات التوعية والإرشاد بالمراكز التكنولوجية بمختلف المراكز والمدن والأحياء، بهدف تعريف المواطنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة الخاصة بضرورة سرعة التقدم بطلبات تقنين الأوضاع من خلال المنصة الوطنية لتقنين أراضي الدولة، وذلك قبل انتهاء المهلة القانونية المحددة في 18 يوليو المقبل وفقًا لأحكام القانون رقم 168 لسنة 2025 ولائحته التنفيذية.
وأوضح المحافظ أن المحافظة قامت بتعليق بنرات إرشادية ولوحات توعوية داخل المراكز التكنولوجية والأماكن الأكثر ترددًا من المواطنين، تتضمن كافة المعلومات الخاصة بإجراءات التقديم ومزايا المنصة الوطنية، وذلك في إطار الحرص على وصول الرسالة إلى جميع المستهدفين ومنحهم الفرصة الكاملة لتوفيق أوضاعهم القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.